ما هي المدونة؟ تمت صياغة المصطلح في عام 1999 ، واليوم يعرف قاموس ويبستر المدونة على أنها "يوميات ؛ سجل كرونولوجي شخصي للأفكار منشور على صفحة ويب ". والأهم من ذلك ، أنه ينص على أن المدونات "يتم تحديثها يوميًا بشكل نموذجي" وأن "المدونات غالبًا ما تعكس شخصية المؤلف". لكن فكر بجدية في التدوين المتكرر. وفقًا لـ Technorati - محرك بحث على الإنترنت يركز على عالم المدونات - يتم تحديث 11٪ فقط من جميع المدونات أسبوعياً أو أكثر. ما م ...
الكلمات الدالة:
بلوق ، بلوق ، بلوق ، بلوق
نص المقالة:
ما هي المدونة؟ تمت صياغة المصطلح في عام 1999 ، واليوم يعرف قاموس ويبستر المدونة على أنها "يوميات ؛ سجل كرونولوجي شخصي للأفكار منشور على صفحة ويب ". والأهم من ذلك ، أنه ينص على أن المدونات "يتم تحديثها يوميًا بشكل نموذجي" وأن "المدونات غالبًا ما تعكس شخصية المؤلف". لكن فكر بجدية في التدوين المتكرر. وفقًا لـ Technorati - محرك بحث على الإنترنت يركز على عالم المدونات - يتم تحديث 11٪ فقط من جميع المدونات أسبوعياً أو أكثر. ما يهم أكثر وأكثر هو ما تكتبه وليس عدد المرات التي تكتبها - الجودة وليس الكمية أو التردد.
بالنسبة للأعمال التجارية ، هناك عدة أسباب محتملة لإنشاء مدونة ، ولكن (هناك دائمًا ولكن ، أليس كذلك؟) ما تحتاج حقًا إلى مراعاته قبل التدوين ، هو: لماذا تفعل ذلك؟
هل هو منتدى لزيادة العلاقات الشخصية بينك وبين عملائك؟
هو إنشاء قناة حيث تقوم وسائل الإعلام بالتحقق بانتظام مما تريد قوله ، بدلاً من أن تكون الوسائط مجرد مستلم سلبي للبيانات الصحفية.
هل هي مساحة عمل خاصة ، حيث يقوم أعضاء المشروع بتحديث بعضهم البعض دون إضاعة الوقت؟
هل هو إنشاء شركتك كقائد فكري حتى ينتبه الناس في عملك؟
هل هو اختبار الأفكار أو المنتجات ، مكان يمكن للناس فيه التعليق ، وتزويدك بمقياس للقيمة أو الاهتمام؟
هل هي محاولة أخرى "ساخرة" للحصول على ترتيب أعلى في محركات البحث لأنها تكافئ المواقع التي تقوم بالتحديث كثيرًا ، والتي ترتبط بمواقع أخرى ولديها العديد من الروابط الواردة؟
ستسمح لك أدوات التدوين (المفضلة لدينا هي b2evolution) بنشر الأخبار والمعلومات والآراء على نطاق واسع. لا تحتاج إلى أي خبرة فنية حقيقية لكتابة مدونة. ما عليك سوى إضافة صفحات أو مقالات من خلال واجهة من نوع "Windows" ، لذلك لا داعي للاعتماد على مصمم ويب لتحديثه لك.
يمكن أن تكون مدونات الأعمال فعالة للغاية. يمكن للمدونات أن تضع وجهًا بشريًا على شركتك والمنتجات والخدمات التي تقدمها ، مما يزيد من قيمة مؤسستك في نظر عملائك. سيؤدي هذا بدوره إلى بناء مستويات أعلى من الثقة بحيث يصبح قراء مدونتك ، في الواقع ، أكثر سفراء شفهيًا حماسة.
تكمن المشكلة الأساسية في اكتشاف ما يمكن أن تفعله المدونة حقًا من أجلك. ومع ذلك ، أجد أنه بمجرد أن تتاح الفرصة للأعمال التجارية للإجابة على أسئلتهم حول المدونات وفهم ما يمكنهم تقديمه ، فإن السؤال يميل إلى التغيير من "لماذا لديك مدونة؟" إلى "لماذا لم نحصل على مدونة؟"
أجرى الأستاذ والتر كارل من جامعة نورث إيسترن ، الطلاب في صف الاتصالات التنظيمية المتقدمة (ربيع 2006) وجون كاس وزملاؤه في شركة Backbone Media، Inc. "دراسة نجاح التدوين".
أجرى فريق البحث مقابلات مع عشرين من مدوني الشركات من شركات ذات أحجام وصناعات متنوعة ، وطرحوا على كل مدون سلسلة من الأسئلة الموحدة. فقط المدونون الذين قاموا بالتدوين لأكثر من عام واعتبروا أن جهودهم في التدوين ناجحة هم وحدهم المؤهلون للمشاركة.
حددوا خمسة عوامل للنجاح.
1. الثقافة: إذا كانت لدى الشركة سمات ثقافية معينة تستحق الكشف عنها أو سمعة سيئة تريد التنصل منها ، فيمكن أن يكون التدوين خيارًا جذابًا.
2. الشفافية: الشفافية أمر بالغ الأهمية لتأسيس المصداقية والثقة مع الجمهور. يريد الناس رؤية صورة نزيهة للشركة.
3. الوقت: يستغرق إنشاء مدونة عالية الجودة والبحث فيها وكتابتها الكثير من الوقت. تحتاج الشركات إلى تحديد الشخص الذي لديه الوقت للتدوين.
4. الحوار: إن قدرة الشركة واستعدادها للانخراط في حوار مع قاعدة عملائها حول الموضوعات التي تهتم بها قاعدة العملاء أمر بالغ الأهمية لنجاح التدوين.
5. أسلوب كتابة مسلٍ وإضفاء الطابع الشخصي: أسلوب كتابة المدون ومدى استعداده للكشف عن حياته وخبراته وآرائه يجذب اهتمامًا بشريًا بالمدونة ويساعد في بناء اتصال شخصي مع القراء وسيبقي الناس يقرؤون.
ومع ذلك ، فقد فاتهم أهم شيء:
6. يستغرق إنشاء مدونة أعمال جيدة وقتًا وتفانيًا. يجب أن تتمسك بها وتتوقع أن تستغرق شهورًا لبناء جمهور كبير. يدون الكثير من الأشخاص لبضعة أشهر ويتوقفون. تحتاج إلى التدوين باستمرار وبوتيرة ثابتة. تحتاج إلى إيجاد وقت لكتابة منشورات ، وللرد على تعليقات القراء ، ومراقبة المدونات الأخرى ، ومواكبة آخر أخبار الصناعة وبناء علاقات مع المدونين الآخرين. ومع ذلك ، مثبت