للربح


استخدام AdSense لتوليد الإيرادات


يعد استخدام AdSense أحد أكثر الطرق شيوعًا للمدونين لتحقيق أرباح من مدوناتهم. هذه الطريقة شائعة جدًا لأنها أيضًا بسيطة جدًا. AdSense هو برنامج تقدمه Google حيث يوافق المدونون على وجود إعلانات على موقعهم على الويب ويتم تعويضهم عندما ينقر المستخدمون على هذه الإعلانات. يتعين على المدونين ببساطة إنشاء مدونة وإرسال عنوان موقع الويب الخاص بالمدونة بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى للتقدم للاشتراك في AdSense. بمجرد الموافقة على مدونة ، يتم إعطاء المالك رمزًا ، يمكنه ببساطة نسخه ولصقه لعرض الإعلانات على مدونته. تقدم Google بعد ذلك الإعلانات المناسبة في كل مرة يتم فيها الوصول إلى المدونة. كلما كان ذلك ممكنًا ، ترتبط الإعلانات المعروضة على المدونة ارتباطًا وثيقًا بمحتوى المدونة لأن Google تقوم بالزحف إلى موقع الويب مسبقًا لتحديد الإعلانات ذات الصلة بالمحتوى. يمتلك مالكو المدونة بعض القدرة على وضع قيود على أنواع الإعلانات التي قد تظهر على المدونة. على سبيل المثال ، يمكن لمالك المدونة تحديد أن الإعلانات للبالغين لا تظهر على المدونة وسيقوم Google بتصفية هذه الإعلانات.


كيف تولد الإعلانات على مدونة عائدات


يستخدم العديد من المدونين الإعلانات على مدوناتهم لتحقيق ربح. تعد طريقة الإعلان هذه أكثر صعوبة من استخدام AdSense ولكنها قد تكون مفيدة بشكل أكبر من الناحية المالية للمدون. تشبه طريقة الإعلان هذه نوع الإعلان المستهدف الذي غالبًا ما يظهر في المجلات. على سبيل المثال ، غالبًا ما تعرض مجلات الآباء إعلانات تجذب الآباء مثل إعلانات الألعاب أو ملابس الأطفال أو الأطعمة الشائعة لدى الأطفال. وبالمثل ، قد تعرض مجلة للعدائين إعلانات للأحذية أو الملابس الرياضية أو السباقات أو معدات التدريب. في هذه الحالات ، يدفع المعلنون مقابل مساحة إعلانية في المجلة على أمل جذب جمهور المجلة لشراء المنتجات أو الخدمات بعد مشاهدة هذه الإعلانات.


يمكن لمالكي المدونات استخدام هذا النوع من الإعلانات ولكن قد يكون من الصعب العثور على المعلنين الراغبين في ذلك. ومع ذلك ، هناك بعض العوامل التي قد تجعل المعلن أكثر استعدادًا لعرض إعلان على مدونة. أحد أهم العوامل بالنسبة للمعلنين هو مقدار حركة المرور التي تتلقاها المدونة. هذا مهم لأن المعلنين الذين يدفعون مقابل مساحة إعلانية هم أكثر عرضة للاستثمار في مدونة ذات عدد زيارات مرتفع من مدونة ذات حركة مرور قليلة جدًا.


عامل مهم آخر للمعلنين هو تركيز المدونة. من المرجح أن يشتري المعلنون مساحات إعلانية من مدونة ذات تركيز خاص على اهتمام الجمهور المستهدف للمعلن. مثل الأمثلة المذكورة سابقًا لمجلات للآباء والمتسابقين ، يرغب المعلنون في الإعلان على مدونة تصل بالفعل إلى نفس الجمهور المستهدف.


يمكن تعويض المدونين الذين يستخدمون الإعلانات على مواقع الويب الخاصة بهم بعدة طرق مختلفة. قد يدفع بعض المعلنين رسومًا محددة للإعلان ليتم تشغيله على موقع الويب إما لفترة زمنية محددة أو لعدد محدد من مشاهدات الصفحة. هذا يعني أن المعلن قد يشتري مساحة لعدد محدد من الأيام أو الأسابيع أو الأشهر أو قد يشتري مساحة لعدد محدد من المرات التي يُعرض فيها الإعلان على زوار الموقع.


بالتناوب ، قد يختار المعلن تعويض المدون وفقًا لعدد المرات التي تحدث فيها إجراءات معينة. قد يشمل ذلك قيام المستخدمين بالنقر فوق الإعلان أو قيام المستخدمين بعملية شراء بعد النقر فوق الإعلان. يجب تحديد نوع التعويض المقدم بين المدون والمعلن مسبقًا لتحديد طريقة دفع عادلة.


PPPPP


عدد الكلمات 714

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع