تعد المدونات أداة رائعة للتأثير على محركات البحث


أصبحت المدونات من الأجهزة المستخدمة على نطاق واسع لنشر المعلومات على الويب. يمكن استخدامها إما لتوصيل معلومات عامة ، أو كأداة تسويقية للترويج للمنتجات والخدمات. على الرغم من أن تنسيق المدونة كان موجودًا منذ عدة سنوات ، إلا أن طريقة استخدامه لا تزال تتطور.


إن أكثر ما يميز المدونة هو أنها "غنية بالمحتوى". تتكون معظم المدونات من عدد من المشاركات التي يتم إدخالها بشكل منتظم. يمكن أن تكون هذه المنشورات مرجعًا قصيرًا ...



الكلمات الدالة:

المدونات والمدونات التسويقية والإعلان في المدونات والمدونات للإعلان وإعلان المدونات



نص المقالة:

أصبحت المدونات من الأجهزة المستخدمة على نطاق واسع لنشر المعلومات على الويب. يمكن استخدامها إما لتوصيل معلومات عامة ، أو كأداة تسويقية للترويج للمنتجات والخدمات. على الرغم من أن تنسيق المدونة كان موجودًا منذ عدة سنوات ، إلا أن طريقة استخدامه لا تزال تتطور.


إن أكثر ما يميز المدونة هو أنها "غنية بالمحتوى". تتكون معظم المدونات من عدد من المشاركات التي يتم إدخالها بشكل منتظم. يمكن أن تكون هذه المنشورات مراجع قصيرة لبعض الموارد الأخرى على الشبكة (متصلة بواسطة رابط) ، أو منشورات طويلة والتي هي في الأساس مقالات أو مقالات حول موضوع معين مع مراجع مضمنة لمصادر أخرى ذات صلة على الويب. وهذا يجعلها مثالية للكتاب والمراسلين والصحفيين والمسوقين الذين يرغبون في كتابة تقارير منتظمة عن الأنشطة الحالية أو أخبار اليوم أو ميزات المنتجات.


على سبيل المثال ، يتم استخدام المدونات على نطاق واسع من قبل المدونين في الصين للتعليق على المشهد السياسي والاقتصادي هناك. يتم استخدامها من قبل دعاة السياسة في معظم أنحاء العالم الذين يريدون الترويج لوجهة نظر معينة. يتم استخدامها من قبل الصحفيين كوسيلة بديلة لتوصيل تجاربهم وأفكارهم دون أن يتم تصفيتها من قبل كبار الناشرين. ويتم استخدام المدونات من قبل أفراد التواصل المؤسسي للبقاء على اتصال مع الموظفين والعملاء من خلال نقل أخبار الشركة والتعليقات على التطورات داخل الشركة أو الصناعة.


كما يتم استخدامها بشكل متزايد من قبل المسوقين الذين يرغبون في الترويج لمنتجات معينة وتعزيز عرض محرك البحث لمواقع معينة. إذا كان لديك موقع ويب ، أو تروج لموقع ويب نيابة عن عميل ، فإن وضع إشارات إليه في منشورات المدونة يعد طريقة جيدة جدًا للفت انتباه محركات البحث إليه.


** المدونات ومحركات البحث **


تعد المدونات أدوات تسويقية مفيدة لأن محركات البحث الرئيسية توليها اهتمامًا وثيقًا. تجعل بنية المدونات من السهل الحصول عليها ، لذلك تميل محركات البحث الرئيسية - Google و Yahoo و MSN وما إلى ذلك - إلى عرضها كمصادر "للأخبار". كلما كانت المدونة أكثر نشاطًا ، زاد تواترها. إذا كانت المدونة تحتوي على منشورات جديدة كل يوم ، فسيتم فحصها كل يوم - وأحيانًا أكثر من مرة في اليوم.


هذا يعني أن المعلومات الموجودة في مدونة نشطة ستظهر في فهارس محرك البحث بسرعة أكبر بكثير من التغييرات التي يتم إجراؤها على مواقع الويب الثابتة العادية. يعتقد الكثير من الناس أن مجرد إجراء تغيير على موقع الويب الخاص بهم - على سبيل المثال ، نشر عنصر إخباري على صفحتهم الرئيسية - سيؤدي إلى فرصة التقاطها بواسطة محركات البحث. ولكن هذا ليس هو الحال. يمكن لمحركات البحث أن تعكس هذا التغيير فقط بعد أن يتم فحص الموقع. وما لم يكن للموقع تاريخ يتم تحديثه باستمرار ، فإن محركات البحث لن تقوم إلا عنكبوتة منه من حين لآخر.


لذلك عندما يتعلق الأمر بالتأثير على محركات البحث ، يمكن للمدونات أن تخدم وظيفتين مفيدتين. أولاً ، كما رأينا ، يتم النظر في مدونة نشطة بانتظام. وطالما ظل نشطًا ، يمكن للمدون أن يتوقع زيارة منتظمة إلى مدونته من محركات البحث لمعرفة ما يتم الإبلاغ عنه. ستتم فهرسة المنشورات الجديدة على الفور تقريبًا ، وستبدأ في الظهور في نتائج محرك البحث.


** استنتاجان مهمان حول المدونات **


أولاً ، إذا كنت تريد أن ينعكس شيء ما بسرعة في عمليات البحث على محرك البحث ، فإن الكتابة عنه في مدونة هي أفضل طريقة لتحقيق هذا الهدف.


ثانيًا ، نظرًا لأن محركات البحث تتبع الارتباطات ، فإن وضع روابط في منشورات مدونتك إلى مواقع أخرى تريد لفت الانتباه إليها يعد طريقة جيدة لتعديلها أيضًا. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تقدم منتجًا جديدًا على موقع الويب الخاص بك. أفضل طريقة لجعل محركات البحث تزور موقعك بسرعة وإعادة فهرسة الصفحات التي تم تغييرها هي الإعلان في مدونة نشطة. ستقوم العناكب بزيارة المدونة ، وتتبع الروابط التي تشير إلى موقع الويب الخاص بك ، وفهرسة التغييرات على الموقع.


هذا هو السبب في أن الروابط الموضوعة في مشاركات المدونة هي بشكل عام الطريقة الأكثر فاعلية لجذب الانتباه إلى مواقع الويب المستهدفة الأخرى.


** الاستفادة من المدونات **


هناك طريقتان مباشرتان إلى حد ما للاستفادة من هذه الميزات المهمة للمدونات.


الطريقة الأولى هي أن تبدأ مدونتك الخاصة. من السهل بشكل مدهش أن تصبح مدونًا. تقدم العديد من المواقع مدونات مجانية تشكل جزءًا من "مجتمع" أكبر من المدونات. على سبيل المثال ، انتقل إلى blogger.c

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع